U3F1ZWV6ZTQ5NjM4Mjc0ODg2Nzg1X0ZyZWUzMTMxNjExNjA2MzA1MA==

أفضل 6 مواقع للتعلم على الإنترنت في 2019

لم يعد التعلم بالأمر الصعب كما في السابق فمع تطور التكنولوجيا وإنتشار شبكة الإنترنت بات من السهل الوصول إلى العديد من الأمور الهامة من بينها التعليم حيث سنتحدث اليوم عن أفضل ستة مواقع على الإنترنت لسنة 2019 يمكنك التعلم من خلالها.
صورة أفضل 6 مواقع للتعلم على الإنترنت في 2019

أولا مهارات من جوجل:

من المعروف أن جوجل تقدم العديد من الخدمات ولها تواجد في عدد كبير من المجالات المختلفة، فمنذ مدة ليست بالطويلة أطلقت جوجل منصتها للتعليم الذاتي مهارات والتي توفر دورات تدريبية مخصصة لتعليمك المهارات الرقمية اللازمة لتنمية مسارك الوظيفي الذي تريده.

ثانيا رواق:

منصة تقدم مواد تعليمية مجانية باللغة العربية في العديد من المجالات والتخصصات المختلفة ولها العديد من الشركاء ابرزهم مايكروسوفت، المنصة تناسب كافة الأعمار كما أنها تحتوي على تمارين تفاعلية وتمنحك شهادة عند إكمال بعض المواد التعليمية وإجتياز الإختبار النهائي.

ثالثا أكاديمية حسوب:

إن كنت تبحث عن دورات متميزة خصوصا في مجالات البرمجة وتطوير المواقع فأنت في المكان الصحيح، أكاديمية حسوب تقدم لك دورات ودروس عالية الجودة إضافة إلى المقالات والكتب المتخصصة باللغة العربية من بينها تعلم البرمجة وإدارة الأعمال بمختلف تفرعاتها.

رابعا يودمي:

كيف لنا إن نتحدث عن التعليم على الإنترنت ولا نذكر هذه المنصة الأكثر من رائعة فهي تحتوي على عدد كبير من الدورات في مختلف المجالات مثل التصميم والبرمجة وغيرها من المجالات المهمة في عصرنا الحالي وهناك دورات مدفوعة ومجانية كما أن هناك تخفيضات على بعض الدورات.

خامسا edx:

هي الأخرى تحتوي على عدد كبير من الدورات مثل يودمي لكن ما يجعل هذا الموقع مميز أنه تاسس بتعاون بين معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد الأمريكية، الموقع يقدم دوراته مجانا وقد وصل عدد المستخدمين في 2017 لأزيد من 14 مليون مستخدم و 1800 دورة تدريبية.

سادسا Skillshare:

مجتمع للتعلم عن طريق الإنترنت من خلال مقاطع الفيديو، الموقع يقدم أكثر من 28 ألف دورة يمكنك الوصول لها من خلال إشتراك شهري أو سنوي كما أنك ستحصل على شهر مجاني عند تسجيلك في الموقع ما يميز هذا الموقع هو إمكانية تحميل الدورات لمشاهدتها لاحقا بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت كما أن جزء من العائدات تذهب لمساعدة المحتاجين من خلال المنح المجانية.

قبل أن تنهي قرأت هذا المقال نود أن نذكرك بالإستمرار في التعلم فالعلم يرفع من قدر الإنسان ويزيد معرفته فلا تتوقف عن طلب العلم مهما كانت الصعوبات.
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. المقال رائع لكن كان من المفترض ذكر المزيد من المواقع خصوصا المواقع العربية

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة